الخميس، 8 سبتمبر 2011

كيف تفرض شخصيتك على زوجتك باستخدام دبي مول؟


 بقلم: عبدالعزيز بن حارب المهيري

في الحياة الزوجية يحاول كل طرف أن يفرض شخصيته على الآخر، لا سيما في الأيام الأولى من الزواج، يستمر هذا الصراع (الله وكيلكم) شهرين فقط، ثم تحسم النتيجة.. لصالح من؟ أففففف ... أستغرب ممن يسأل مثل هذه الأسئلة، الجواب معروف سلفا، وأعذره في نفس الوقت لأن يتمنّى – وله كل الحق في أن يتمنى ويحلُم - وجودَ رجل واحد على الأقل، في بقعة ما من الكرة الأرضية، ليرفعَ رأسه به قبل أن يموت.
        إذا سلّمنا أن النتيجة محسومة – لصالحها طبعا- فكيف يمكنني أن أتظاهر أمام الناس أنني صاحب الشخصية الأقوى في البيت؟ من المعروف أن النساء في الإمارات ومنطقة الخليج العربي يحببن الأسواق والمراكز التجارية، لكن المشكلة أن الزوجة عندما تطلب الذهاب إلى التسوق، تطلب بطريقة غير مناسبة فيها شيء من العنف، وهي معذورة بلا شك، لأن أعباء المنزل، ومسؤولية الأبناء، ومشاكل الخدم، والدوام، ومشكلات البيت ،كل ذلك يجعلها لا تُحسن الطلب، ألا تتفقون معي أنها معذورة؟
       المهم تأتي وتطلب منك أو بالأصح تأمرك، وتقول بدون لو سمحت، أو ما رأيك، أو ممكن، وهي طبعا معذورة لعدم استخدام تلك العبارات، فكما تعرفون أعباء المنزل ومسؤولية الأبناء ... (نفس الكلام اللي فوق) وتقول (بنسير دبي مول) ومع هذه العبارة لابدّ أن أُبيّن حقيقةً للتاريخ، أنا معجب بطريقة خرافية بالبلاغة التي منحها الله لزوجاتنا (بنسير) يعني قضي الأمر خلاص، كلام واضح لا يمكن أن تدّعي أنك فهمت شيئا آخرا، ولاحظ أنها حددت الفعل، ومن الذين سيقومون بالفعل، والوجهة، وبصيغة التأكيد، وكل ذلك في ثلاث كلمات فقط (بنسير دبي مول) يا عيني على البلاغة، أما حديث الرجال (فقدت الرياييل.. هذربان ما بعده هذربان) إليكَ عينة مما يقولون: حبيبتي لو سمحت، وإذا تكرمت، وإذا ما عندج مانع  (لاحظ لاحظ.. نفس الكلام مُكرر) وإذا وقتج يسمح، ومب مشغولة (انزين كمّل) ممكن يعني تسوين لي كاس جاهي؟ (طلب معقول جدّا ..الخلاصة شو؟) بس إذا تعبانة.. عادي.. أنا بَسوّي الجاهي (أفا) وإلا أقول أنا بسوي الجاهي (يا عيني على الرياييل شفتوا الكلام الماصخ؟ لا وآخر شي هو اللي يسوي الجاهي .. يا العبرة)      
إذا قالت لك (بنسير دبي مول) (دخيلك لا تطالع ساعتك.. يعني كأنه في احتمال إن الوقت ما يناسبك، يا عمي بلا فشخرة فاضية، قُم غيّر ثيابك، وحط غترك على راسك بارك الله فيك ولا تتأخر)
(بنسير دبي مول) (قولها أحسن مكان اخترتيه.. بصّدقين حبيبتي.. أنا بعد خاطري أسير دبي مول.. من زمان ما سرنا- طبعا هي مودّتنك قبل يومين)         
من ظاهر الحديث يبدو أن الزوجة لا تزال تمسك بزمام الأمور، هذا الكلام غير دقيق، فإلى الآن أيها الزوج أنتَ لم تستخدم الورقة الخطيرة التي تثبت من خلالها أنك الشخص الأقوى، وأنك في النهاية صاحب الكلمة الأولى والأخيرة في هذا البيت (بيتكم طبعا) الكلمة التي ستنسف كل ما أمرتْ به زوجتك، ركّز معي في التصرف الخطير الماكر الذي سيقلب الطاولة رأسا على عقب، ويثبت أن شخصيتك هي الطاغية، قبل الخروج من البيت متجهين إلى دبي مول، قم بالنداء على أطفالك وقل لهم: (عيالي.. شو رايكم لو نسير دبي مول؟) وبهذه الضربة القاضية يفهم أبناؤك أنك أنت صاحب فكرة الذهاب، وأنك أنت صاحب القرار في هذا البيت، بعدها يمكنك أن تبتسم ابتسامة المنتصر، وتنام قرير العين، مرتاح البال، وقد أرضيت ضميرك.
جولة سعيدة أتمناها لكم في دبي مول...



هناك 3 تعليقات:

  1. جميل جميل يا بوحارب ، ومنكم نستفيد :)

    ردحذف
  2. مسكين الرجل الذي يتزوج من هذه النوعية من النساء!

    و اعتقد أنه كلما تثقفت المرأة و كلما كانت أكثر وعيا كلما كانت أقل اهتماما بالسوق و التسوق لكن للأسف بعض الرجال يفضلونهن تافهات حتى يشعروا بأهميتهم!

    ردحذف
  3. لا لا الحرمه مسوتلك كابوس ..^^
    بس صدق ليش بكل كتاباتك تخلي الحرمه دومها ابليس اللي يشلل افكار وراحة بال الريال المسكين والمغلوب على امره ..!!
    دومك مبدع اخوي عبدالعزيز بس شايل بخاطرك على الحريم واايد .. ><"

    ردحذف