السبت، 3 ديسمبر 2011

انته وين؟ وأخواتها

بقلم: عبدالعزيز بن حارب المهيري
غفر الله لــــ "مارتن كوبر" مخترع الموبايل فقد تسبب في تعاسة آلاف الأزواج من سكان الخليج العربي، لم يكن يعلم بأن المرأة الخليجية لديها من الإبداع ما يجعلها قادرة على تحويل الموبايل من جهاز اتصال إلى أداة للتجسس على تحركات الزوج، معاناة يومية يتعرض لها أغلب الأزواج، فما دام خارج المنزل فلينتظر سيلا من الاتصالات والأسئلة، ولعل أشهر تلك الأسئلة السؤال الأزلي الخالد "انته وين؟" أبغض سؤال طلعت عليه الشمس -بالنسبة للزوج طبعا- ولطالما تساءلتُ ما الذي تستفيده الزوجة من معرفة مكان الزوج؟ وهل تشك فيه عندما تسأله مثل هذا السؤال؟
مع تطور الجنس البشري لم تتوقف المسألة عند "انته وين؟" فقد أصبح لها أخوات كُثر، تماما مثل كان وأخواتها، ولعل من أشهر أخواتها هي "وين بالضبط؟" أما الأخت الوسطى فهي "منو وياك؟" وأخيرا الأخت الصغرى الدّلوعة فهي "بتتْأخّر؟" وبالمناسبة "انت وين" وأخواتها تفعل نفس فعل كان وأخواتها في المبتدأ إذ ترفع ضغطه، لكنها تختلف فيما تفعله في الخبر فهي لا تنصبه فحسب بل "تجيب خبره" خبر الزوج طبعا!!
العديد من الأزواج يتصور بأنه عندما يجيب الزوجة عن مكان تواجده أن المسألة بَتْعدّي بسهولة، نصيحة لوجه الله احذر من الكذب، وعليك بالصدق، أولا لأن (الكذّاب ما راح يبقى له أصحاب) ثانيا أن الزوجة لن تأخذ بكلامك قبل أن تتحقق هي بنفسها، تقول لي كيف؟ فأقول لك إن الزوجة لديها القدرة على تحليل البيئة التي تتواجد أنت فيها من خلال الأصوات التي تسمعها وهي تحدّثك، فلا تقل لها بأنك في الطريق تقود السيارة وأنت ما زلت في المكتب، لأنها ستكتشف صدقك من كذبك، وإذا كنت مُصرّا على إخبارها بأنك في السيارة، فأقترح عليك بمجرد أن يرن الموبايل، وقبل أن تستقبل المكالمة اركض مسرعا وافتح نافذة المكتب المطلّة على الشارع حتى توهمها بأنك في السيارة بدليل أصوات السيارات التي حولك، وإن كنت أشك في أن تنطلي مثل هذه الكذبة عليها، وإن كنت في مقهى ستاربكس مثلا، فلا تقل لها بأنك في مقهى كاريبو، لأنه بكل بساطة ستتعمد إطالة الحديث معك حتى تسمع صوت ماكينة إعداد القهوة، لأن ماكينة إعداد القهوة في ستاربكس تحدث ضجيجا أكثر من نظيرتها في كاريبو، ولهذا دائما وأبدا أقول لأحبائي من المتزوجين حديثا "الصدق منجاة".
لكنّ العدل والإنصاف مطلوب، فأنا أرى أن كل زوجة معذورة في تصرفاتها تجاه الحركات المريبة التي تبدرُ من الزوج، وإلا بربّكم قولوا لي ماذا يعني أن يصل الزوج إلى البيت ويمكث لعدة دقائق في السيارة متحدثا في الموبايل؟ ولماذا ينهي جميع مكالماته قبل دخوله صالة البيت؟ ما يدفع إلى الشك أنه يدخل مبتسما وهذا دليل كاف على أنه كان مستمتعا مع من كان يتحدث إليها عفوا إليه (أستغفر الله العظيم ما بحطّ في ذمتي!) أليس من حق الزوجة أن ترتاب؟ إذا كان واثقا من نفسه، وأنه ليس لديه ما يخفيه فلماذا لا يتحدث أمامها؟
في تلك الليلة كان الجميع متواجدا في صالة المنزل الزوج والزوجة والأبناء، كان مساء تقليديا هو يشاهد المباراة، وهي تذاكر للأبناء، رنّ هاتفه النقال فضغط على زر الرد ثم نهض مسرعا متجها إلى غرفته، وكأنه لا يريدها أن تسمعه، تمالكت أعصابها وتظاهرت بأنها مستمرة في المذاكرة للأبناء، لكنها كانت تغلي في داخلها، ليست المرة الأولى التي يغلق فيها الغرفة على نفسه، ويتحدث هامسا، سبحان الله المرأة لديها قرون استشعار حساسة جدا، تعرف من خلالها إن كان الزوج يتحدث مع إمرأة أخرى أم لا، قرنا الاستشعار عند بعض النساء لدقتهما المتناهية تكاد ترى الشرارة الكهربائية التي تحدث بينهما تززززززز ... تززززززز !! طلبت من أطفالها أن يستمروا في المذاكرة لدقائق حتى ترجع، ثم اتجهت إلى الزوج تمشي على أطراف أصابعها حتى لا تشعره باقترابها منه، ولسؤ حظ الزوج لم يكن الباب مغلقا بشكل كامل، وهذه من الأخطاء الصغيرة والمدمّرة التي يقع فيها عادة الأزواج الذين يخفون خبر زواجهم الثاني عن الزوجة الأولى، أشارت إلى الأبناء أن اصمتوا كي تسترق السمع، ورغم أنه كان يهمس وهو يتحدث إلا أنه بالإمكان سماع بعض الكلمات، وما هي إلا ثوانٍ حتى سمعت ما اقشعر منه بدنها، كادت أن تصعق في مكانها، فقد سمعته يقول:
-       فديتج يا الغالية.. الله لا يحرمني منج.. صوتج عندي يسوى الدنيا وما فيها..
 لم تتمالك نفسها.. كادت أن تُجنّ.. اقتحمت عليه الغرفة والشرر يتطاير من عينيها:
-       عجيييييب !! منو بعد هاي اللي اتّفادها..ها؟! عطني التلفون أشوف.. عطني التلفون..
وانتزعت الموبايل من يده، حاول أن يمنعها لكنها كانت من القوة بحيث يمكنها أن تصرع جملا من شدة الغضب، وضعت الموبايل على أذنها وأطلقت قذائفها على المرأة التي كان يتحدث إليها:
-       اسمعيني زين يا مسودّة الويه.. يا اللي ما تستحين ولا تخيلين.. ها الريال اللي تكلمينه عنده حرمة وعيال.. لا بارك الله فيج يا سراقة الرياييل.. نعم؟ .. ها؟ عفواً منو وياي؟ (توت توت توت) سكرتْ التلفون في ويهي
-       دواج تستاهلين
-       أكْرهكْ أكرهك أكرهك.. ليش ما قلتْ لي إن اللي كانت على الخط .. أمّك !!





هناك 10 تعليقات:

  1. كنت حاااسه انها بتطلع امه
    ما يبالها ذكاااء .

    ردحذف
  2. الله يكون في عونك من الحريم يابوعمر !!
    تحياتي و دعواني لك يامبدعنا :)

    ردحذف
  3. فوق هذا نحن الازواج ما نصبر عن ام العيال

    ردحذف
  4. سؤال في نفسي

    هل سيشك الزوج في زوجته إذا سوت نفس الحركه الي سواها؟!

    حط نفسك مكانها و بيشتغل عندك الرادار و القناص فوقه

    ردحذف
  5. سبحااااااااااان الله

    حسيت انها أمه .. خخخ

    على فكرة .. سالفة قرون الاستشعار ... الحرمة من البداية
    اذا كان الشخص واضح .. وصريح ... ما بيحصل شكوك واتهامات من الطرف الثاني

    مرات الاهل يتصلون

    ها.. وينك؟؟ وهم يدرون آني في دبي مثلا .. ساير اخذ غرض

    فأرد عليها: اذا كنت هناك طبعا .. اقولها: (أتسكع) في سوق الجملة .. أو المكان اللي اكون فيه

    فتضحك ... وترد تسأل متى بتيي ؟؟
    فالرّد البسيط .. والمعتاد: باذن الله يوم بخلص

    علي فكره ... الحرمه بعد تستاااااااانس .. يوم ريلها يرجع من السوق .. ويايبلها شي ( هدية )
    وإن كانت شي بسيط ... مصاص مثلا .. وتلصق عليه فيونكه .. وتكتب عليه كلمه حلو

    لاحظ ويهّا وعيونها وحلجها .. في اللحظة اللي بتقرا فيها الكلمة


    لا وخاااااصة اذا حطيت هالمصاص .. فوق مخدّتها

    جربوها .. وما بتندمون

    ردحذف
  6. لاتلومون الحريم ..انتم الرجال وادرى بما يدور بينكم وفي المجالس ..ياليتها اتكون زوجة ثانية ...
    مع ان نصيحتي لكل امرااه اغلقي باب الملاحظه ووفرى طاقتج الفكرية بالانشغال ع نفسج وتطويرها ..سوى اللى عليج لرضى رب العالمين...اساسا إذا شافج مشعوله بتنقلب الايه وبيتم ينبش وراج ههههههههههه
    باب الصراحه حلو حركات الدس والخش كان هالبني ادمية مايخصها به. الا بعقد الزواج

    ردحذف
  7. عآدي آحسسه آحدآث طببعية
    وآلريآل بعد مب شووي !
    لو آلحرمه سووت شرآته وقآمت وخلت بعمرهآ عسب ترمس ف آلفون آلزوج بيكون ردة فعله مشآبهه تمآمآ للقصه آللي حكيتهآ ><

    ولآ شو رآيكم ! ^^


    .................. كل آلود / فقط كونوآ بخيرر

    ردحذف
  8. شخصيا حطيت صورة قطوة سودا في موبايلي حتى اعرف ان الحرمة هي الي تتصل من اشوفه ايرن
    و الغريبه انها تقولي اشيك فيك من كثر سيراتك لبيت امك؟؟؟؟

    ردحذف
  9. أنا الحمد لله ما اسأل بو العيال عن مكانه الا بعد خمس ساعات غياب واذا تأخر عن الساعة ١١ أحط راسي وارقد والله يحفظه
    وجانه معرس ترا بكيفه هو الخسران بيكد ليل ونهار عشان يصرف عبيتين لأني بوقف المعونات الاقتصادية من راتبي وما بيحصل الدلع اللي هو فيه
    بالتوفيق ومقال اكثر من رائع

    ردحذف
  10. ههههه عساك عالقوه بو عمر
    دواها الملقوفه هاللي يدخل عصه في شي مايخصه اييه شي مايسره




    آمنه الشاعر ...

    ردحذف