الخميس، 22 مارس 2012

الحنّا ... وما أدراك ما الحنّا !!


بقلم: عبدالعزيز بن حارب المهيري

         اشتاق لأن يرى الحنا في يدي زوجته، ولأنها زوجة صالحة تريد أن تكسب رضا الزوج رحبت بالفكرة، انتظرها خارج الصالون وعندما انتهت قفز من السيارة مسرعا ليفتح لها باب السيارة، فهي لا تستطيع فتح الباب لأنّ في كلتي يديها حنا، ولأنه زوج شاطر ومحترف يعرف واجباته كزوج لم ينسَ أن يلتقط عباتها ويدخلها السيارة قبل أن يغلق الباب (سببان يدفعان أي رجل لفتح باب السيارة لزوجته، أن تكون الزوجة جديدة أو أن السيارة جديدة) قال لها: أشوف الحنا.. يا سلام شو ها الحنا الغاوي؟ حبيبي ما عليك أمر إذا بتعدّل شيلتي؟ حاضر من عيوني (يا عيني على الروح الرياضية بنشوف آخر المقال شو بيستوي بك!!)

        أن تتحنى المرأة فهذا يعني أن تكون على أهبة الاستعداد في جميع المواضع والحالات التي تستخدم فيها يديها، بدءا من حمل شنطة يدها، ثم فتح باب الصالة لها، وتعليق الشيلة والعباة نيابة عنها، وإحضار كأس الماء ومساعدتها على الشرب، وتمسح جبهتها (الهانم تعبانة من حرّ الصالون) وليس انتهاء بإزالة شعرات قصتها عن عينيها، كل هذا مع الحذر الكامل من أن تلمس يديها بالخطأ فتخرّب الحنا (محّد قالك انت اللي طلبت إنها تحنا)

       ألقى بنفسه على الكنبة ليلتقط أنفاسه، فقد قام بمهام لم يعتد عليها، وما هي إلى ثوانٍ  حتى رن موبايل ست الحسن الأميرة قمر الزمان، طلبت منه أن يضع السماعة على أذنها، اقترح عليها أن لا ترد الآن، قالت له مستحيل إنها أمي وقد تقلق عليّ إذا لم أردّ عليها، متأففا حمل الموبايل وقربه من أذنها، وأخذت تتحدث إلى أمها، ظنّ أن الموضوع لن يطول (ها ها هئه حبيبي حرمة تكلم أمها في التلفون هذا ويهي إذا خلصت) شعر بخدرٍ في يديه الاثنتين فقد كانتا تتعاقبان على حمل الموبايل، رجاها هامسا أن تنهي المكالمة، لكنها أشارت إليه أن انتظرْ قليلا، فهي لا تستطيع إنهاء المكالمة بشكل مفاجئ فقد تزعل أمها عليها، بعد خمسة وأربعين دقيقة أشار إليها بأنه بحاجة ماسة إلى أن يذهب إلى (.....) والأمر لا يحتمل الانتظار، ليتكم تستطيعون مشاهدته.. مسكين .. بوادر دموع ستنزل من عينيه.

       هل انتهينا؟ لا ليس بعد.. إنه وقت تناول العشاء.. أكثر ما كان يغيظه أنها كانت تريد منه أن يطعمها بيده وفي نفس الوقت أن يتبسط معها في الحديث ويسولف (الهانم متفيجة) وهو جائع يريدها أن تنهي طعامها ليتفرغ هو للأكل، الأمر الآخر الذي كان يغيظه طلباتها الغريبة (حبيبي لو سمحت بغيت سلطة فتوش بس في كل خاشوقة سلطة.. حِطْ لي قطعة الخبزة المحمصة مال الفتوش) لا مفر من أن يلبي لها ما تريد لأنه هو الذي جنى على نفسه وطلب منها أن تتحنا، الطامة الكبرى أنه عندما هم بوضع لقمة في فمها عضت إصبعه... من باب المداعبة طبعا (أخواتي احذرن لا تمزحن مع الزوج وهو جائع) عندما عضت إصبعه كانت لديه رغبة عارمة في أن (يرقعها بُكْس) مشابه للبكس الذي تلقاه على يد بتّاني اختلف معه ذات يوم قبل أكثر  من عشرين سنة.

       استأذنها في أن يذهب للصلاة، طلبت منه أن لا يتأخر فهي لا تستطيع أن تبدّل بين القنوات إذ لا تقدر على مسك الريموت بيدها، أخذ يضغط على أسنانه بعصبية وينافخ (طلع الحنا أغلى من بيع السوق) لمعت في باله فكرة جهنمية بما أنه ذاهب للصلاة لم لا يدعو عليها ودعاء المظلوم مستجاب، استعاذ بالله من الفكرة فقد تذكر أنها زوجته (يعني تقريبا وحده من العايلة !!)
        بعد أسبوع من الحادثة التي عُرفت فيما بع بـــ  (الحنا جيت) رجع إلى البيت وطرق باب الصالة برجله، وأخذ ينادي عليها من خلف الباب لتفتح له، استغربت تصرفه لأن لديه نسخة من المفتاح فلماذا لا يفتح لنفسه، هل ضيع المفتاح يا ترى؟! فتحت الباب ويا لهول المصيبة كان يقف أمامها مبتسما ابتسامة عريضة رافعا يديه كمن يكبر تكبيرة الإحرام  وفي يديها ماذا؟ صَحْ حنّا...  ولسان حاله يقول: (شو رايج في المفاجأة؟ حلوة لاه؟) يادي الكسوف يا دي الفضيحة أخبي وشي فين يا اخواتي؟ ريّال ويتحنى؟! وهل تشاهدين في يدي نقشة هندية حتى تلطمي؟ لقد تحنّيت (غمسة) لأسباب صحية لتقوية النظر وللتغلب على الفطريات، المهم الآن خذي الورقة التي في جيبي احفظيها جيدا فيها سبعة وثلاثون مسألة أريدك أن تساعدينني فيها إلى أن أزيل الحنا من يدي!! ثم أطلق زفرة متألما قالت له: ما بك؟ أجابها: حنّا رشناه يحرق.. أظني يحطون فيه بترول!!

هناك 3 تعليقات:

  1. هههههه مقاله طريفه و بالتحديد نهايتهاا

    لكنك أخي الكريم لا تعلم ان المرأه تذهب للصالون وحدها و تتحنا بأغلى الأسعار و تنتظر فالصالون حتى يجف

    أو تغسله حتى قبل ان يصبغ
    لأن أطفالها بانتظارها

    و يبقى الحنا لأيام و يختفي
    و هي تتمنى ان تسمع كلمه حلوووه

    ردحذف
  2. أنتَ من طلب منها، أنت من يتحمل التبعات والعواقب ههههههه

    ردحذف
  3. اذا كنت تبحث عن كيفية كتابة السيرة الذاتية بالانجليزي
    ؟ لذا فالحل اليكم من خلال قسم انشاء السيرة الذاتية باللغة الانجليزية من خلال موقعنا المتخصص فى كل ما يتعلق بفنون السيرة الذاتية .

    ردحذف